logo

أخبار وحدة متابعة الخريجين

 

كلية السياحة والفنادق تعقد الملتقى السنوي الخامس للتوظيف

ملتقى التوظيف الرابع لكلية السياحة والفنادق

 

وحدة متابعة الخريجين

فى إطار التوجه الاستراتيجي للكلية بتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب منذ تسجيلهم في الكلية وحتى لحظة تخرجهم وحصولهم على شهادتهم العلمية، وتفعيلا لهذه الاستراتيجية تم إنشاء وحدة متابعة الخريجين والتي تعتمد على تطبيق معايير ومواصفات الجودة في نظم التعليم الحديثة والمتطورة لخدمة الطلاب والخريجين من خلال توفير كل ما يلزم لإعداد الطالب وتأهيله للإنخراط بالحياة العملية فضلاً عن تكوين شبكة اتصالات مع العديد من الهيئات والمؤسسات السياحية والقطاع العام والخاص لتوفير فرص تدريب وتوظيف للطلاب والخريجين.

أولاً: اللائحة الإدارية:

مادة 1: قرار انشاء وحدة متابعة الخريجين
انشأت وحدة متابعة الخريجين بموجب قرار مجلس االكلية رقم (26) بتاريخ 12/3/2014، وذلك باعتبارها وحدة تابعة لوكالة شئون التعليم والطلاب، تختص بإعداد ومتابعة خريجي الكلية.
مادة 2: رؤية وحدة متابعة الخريجين
التواصل مع خريجي الكلية من الأقسام العلمية الثلاث من خلال المتابعة والتعرف على احتياجاتهم وتلبية هذه الاحتياجات والسعى إلى تنمية مهاراتهم وقدراتهم وإعدادهم إعداداً جيداً، فضلاً عن تطوير برامج الكلية حتى تتوافق مع متطلبات السوق المحلي بما يساعد على إثبات جدارة وتميز خريجي الكلية.
مادة 3: رسالة وحدة الدعم الطلابي والإرشاد الأكاديمي
فتح قنوات الاتصال بين الكلية والخريجين من خلال التعاون البناء لخدمة الخريجين وإعلاء قيم التميز والقدرة التنافسية للخريجين في كافة مجالات التخصص بالكلية، والتنسيق مع جهات عملهم والتطوير المستمر في العملية التعليمية بالكلية لتحسين وضمان جودة الخريجين ليتلائم مع متطلبات سوق العمل بما يحقق رسالة الكلية وأهدافها الإستراتيجيه.
مادة 4: أهداف وحدة متابعة الخريجين
1/4. تعزيز العلاقة والتواصل بين الكلية والخريجين.
2/4. تكوين شبكة اتصالات فعالة بالشركات والمنشآت السياحية لمعرفة احتياجاتهم من الخريجين.
3/4. الموائمة المستمرة بين مخرجات التعلم ومتطلبات سوق العمل لصالح الخريجين.
4/4. رفع كفاءة الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل وذلك بعمل برامج تدريبية متخصصة بناء على طلب الخريجين أو جهات عملهم.
مادة 5: مهام وحدة متابعة الخريجين
1/5. بناء قواعد بيانات خاصة بالخريجين
2/5. إعداد قاعدة بيانات بالشركات والمؤسسات والمراكز البحثية التى يمكن لخريج الكلية أن يعمل بها حسب تخصصه وإعداد دليل للخريج بذلك.
3/5. الإتصال الفعال مع الشركات والمؤسسات ومساعدتها في الوصول إلى خريجي الكلية بسهولة ويسر.
4/5. تفعيل دور المستفيد النهائى من الخريجين والحرص على مشاركته فى :-
• تدريب الطلبة فى أماكن العمل قبل التخرج.
• توفير فرص عمل لخريجى الكلية.
• المساهمة في برنامج إعداد الطلاب والخريجين لسوق العمل.
5/5. تزويد الخريجين باستمرار بالجديد في مجالاتهم وتخصصاتهم لتطوير مستواهم ومهاراتهم العلميه والمهنيه.
6/5. تنظيم يوم سنوي للخريجين يدعى لحضوره جميع الخريجين.
7/5. إقامة ملتقى توظيف سنوى لاتاحة فرص العمل أمام الخريجين ودعوة مسئولي التوظيف بالمنشآت السياحية والشركات ذات الصلة.
البريد الإلكترونى الخاص بوحدة الخريجين:
graduates_unit@tourism.suez.edu.eg